أخر تحديث للموقع بتاريخ: 14 أغسطس 2018
التعريف بالتدريب الميداني

أنت هنا

التدريب الميداني
يندرج تحته
عن التدريب الصيدلي الميداني
شروط ومتطلبات التدريب
دليل التدريب
النماذج
إدخال رغبات التدريب


عن التدريب الصيدلي الميداني

لجنة التدريب الصيدلي الميداني:
لجنة التدريب الميداني هي إحدى اللجان الرئيسية في كلية الصيدلة في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والتي تشرف على مقرري التدريب الميداني الأول والثاني من حيث مراجعة والتأكد من متطلبات التدريب للطلاب والطالبات والتنسيق مع جهات التدريب والـتأكد من مطابقة جهات التدريب والمدربين لشروط التدريب التي حددتها الكلية.
التدريب الصيدلي الميداني الأول:
التدريب الصيدلي الميداني الاول هو التدريب الأول لطلاب وطالبات الكلية يكون بعد المستوى السادس في صيدليات المجتمع التجارية الهدف الأساسي من هذا التدريب هو تعريف الطلاب والطالبات بالمهنة والرعاية الصحية والأدوية الأساسية والمهارات اللازمة للعمل في صيدليات المجتمع التجاري. يتم تدريب الطالبات في الوقت الحالي في الصيدليات الخارجية في المستشفيات لعدم توفر فرص تدريبه لهم في الصيدليات التجارية.
التدريب الصيدلي الميداني الثاني:
التدريب الصيدلي الميداني الثاني هو التدريب الثاني لطلاب وطالبات الكلية يكون بعد المستوى الثامن في المستشفيات ويهدف هذا التدريب إلى تعريف الطالب والطالبة بعمل الصيدلي في فروع الخدمات الصيدلية داخل المستشفيات والمهارات اللازمة للعمل فيها. يتم تدريب الطلاب والطالبات في الصيدليات الخارجية والداخلية ومراكز معلومات الادوية والسموم والرعاية الصيدلانية السريرية. التدريب الميداني الثاني يتيح ايضا للطلاب فرصة التدرب في مصانع الأدوية لفترة أسبوع وهو أمر غير متاح في الوقت الحالي للطالبات.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://pharmacy.psau.edu.sa/ar/page/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A