قسم الكيمياء الصيدلية

أنت هنا

القسم مسئول عن تدريس المقررات الأساسية في الكيمياء التحليلية و العضوية و التحليل الآلي، بالإضافة إلى المقررات التطبيقية للكيمياء الدوائية وتصميم الدواء وتطويره والرقابة الدوائية. ويعمل القسم على تزويد الطلاب بالمعرفة الشاملة في مجال الكيمياء الأساسية والكيمياء التطبيقية الدوائية والتي تؤهلهم لتصميم وتطوير الأدوية ولاستحداث طرق جديدة لتحليل الدواء وتطبيقلتها في حياتهم المهنية.

ومن منطلق أن النجاح في فهم كيفية عمل الدواء و توزيعه بين أجهزة الجسم المختلفة واستحداث طرق مختلفة لتحليله يتطلب فهماً علمياً لأساسيات الكيمياء العضوية والفيزيائية والتحليلية، يقوم القسم بتدريس أساسيات بعض فروع الكيمياء قبل البدء في تدريس الكيمياء الدوائية التي تطبق في تخليق وتحليل الدواء. كما يولى القسم اهتماماً خاصاً لتوضيح العلاقة بين التركيب الجزيئي للدواء وكلاً من حركيته ودينامكيته في الجسم وتأثيره البيولوجي و طرق تحليله. كما تعتبر تلك المبادئ الكيميائية أساسية لتعلم تصميم و تطوير الدواء سواء بالطرق التقليدية أو بمساعدة برامج الحاسوب.

إن فلسفة القسم التعليمية هي تدريس مقررات مختلفة لتغطية المجالات المتعددة التي يسعى القسم للإلمام بها ويستند التعليم في القسم على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال العلوم الصيدلية.

وما يقوم القسم بتدريسه هو جزء من المنظومة التعليمية للخطة الدراسية للكلية لتأهيل الطلبة و الطالبات لنيل شهادة دكتور صيدلة وبكالوريوس العلوم الصيدلية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://pharmacy.psau.edu.sa/ar/department/1-26