كلمة العميد

أنت هنا

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله...

تعتبر كلية الصيدلة – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز أحد الصروح العلمية التي تم أنشأها مؤخراً لتساهم مع مثيلاتها في الجامعات السعودية الأخرى في تأهيل صيادلة الغد، والذين سوف يساهمون- بإذن الله – في  بناء وطننا العزيز في مختلف المجالات الصحية بشكل عام والدوائية بشكل خاص. وأيضا مواكبة عجلة التطور للوصول الى التميّز والريادة من خلال تطبيق نظم الجودة بكافة جوانبها الاكاديمية والمؤسسية وذلك للارتقاء بمخرجات التعلم بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع المحلي ومتطلبات سوق العمل.

وبالرغم من حداثة الكلية، إلاّ أنها تمتلك من الإمكانيات العلمية والبحثية ما تضاهي به كثيرا من الجامعات المنشأة منذ فترة بعيدة وأهدافها تنبع من رؤية هذه الجامعة الفتية في أن تكون في مقدمة كليات الصيدلة في المملكة العربية السعودية من حيث تميزها الأكاديمي والعلمي، وهي حريّة بذلك. فجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بما أنعم الله عليها من رعاية حكومية في البنية التحتية ومن كفاءات أكاديمية وإدارية، كلية كأحد اهم الصروح فيها تسعى دائماً لتخريج كوادر صيدلانية على درجة عالية من الكفاءة والمهارة فلا يقتصر دورها فقط على اكتشاف الدواء وتطويره بل يتعداه الى المساهمة في الرعاية الصحية والعناية بالمريض وذلك للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصيدلانية والصحية في مملكتنا الغالية. والكلية قادرة بعون الله تعالى على تحقيق التميز في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

ولا شك أن الطالب الملتحق بكلية الصيدلة قد حقق من الإنجاز العلمي والمعرفي في التعليم العام قدراً مكّـنه بعد توفيق الله من الالتحاق بهذه الكلية، وبالتالي سوف ينهي تعليمه الصيدلي فيها بنجاح ويحقق ما كان يصبو اليه. فيسرني أن أرحب بك في كلية الصيدلة بمحافظة الخرج وإلى مزيد من التقدم والنجاح بإذن الله.

 

د. فهد بن إبراهيم الصيخان

عميد الكلية
 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://pharmacy.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF