وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية

أنت هنا

وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية

بعد الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ،،،

أرحب بكم في صفحة كلية الصيدلة في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز على الشبكة العنكبوتية وأرجو أن تجدوا في ثناياها ما تبحثون عنه ويفيدكم.

 

انشأت كلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في عام1430هـ وتضم جميع الأقسام العلمية وهي: الصيدلة الاكلينيكية، علم الادوية، الصيدلانيات، العقاقير، والكيمياء الصيدلية. وتفخر بان تكون من الكليات الحديثة في سنواتها العريقة بقدراتها وطاقمها الاكاديمي المتمكن بين أخواتها في المنطقة، وتسعى لأن تكون الأفضل بإذن الله والرائدة في التعليم الصيدلي الحديث والمتجدد حيث تقف خلفها إدارة قوية و كوكبة أعضاء هيئة تدريس من عدة دول. حيث أسست الكلية واستطاعت النهوض والمشاركة في تعليم أبناء الوطن. كما تمكن أعضاء هيئة التدريس في الكلية ولله الحمد وبسبب مؤهلاتهم وسيرتهم العلمية والبحثية الحصول على الدعم لكثير من المشاريع البحثية الرائدة من داخل الجامعة وخارجها. كما ان الكلية ولله الحمد قامت بابتعاث العديد من أبناء هذا الوطن لإنهاء مراحل الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات المهمة والدقيقة لجميع اقسام الكلية. ونحن بإذن الله اليوم كمنتمين لهذا الكيان من إدارة وأعضاء هيئة تدريس وطلاب فإننا ندرك حجم المسؤولية ونضع نـُصب أعيننا هذا التحدي للوصول لمصاف الكليات العريقة في التعليم الصيدلي.  تمنح الكلية في الوقت الحالي شهادة بكالوريوس في العلوم الصيدلية فقط.

          

إن وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية تضطلع بمهمة جمّة ودور حيوي في إدارة الكلية، كيف لا وهي المنوطة بصميم العملية التعليمية ومتابعة شؤونها، حيث تؤدي الوكالة دورها من خلال أجنحتها الإدارية وهي: وحدة الشؤون التعليمية، وحدة الإرشاد الأكاديمي، وحدة الأنشطة اللاصفية. وحدة التدريب الصيدلي، وتتطلع الوكالة ومن خلال وحداتها وبالتلاحم مع بقية الأجهزة العاملة في الكلية إلى قيادة العملية التعليمية إلى مصاف العالمية قريباً بحول الله.

 

وإذ أختم هذه الكلمة أذكركم بأن لا تبخلوا علينا بشيء من أفكاركم ومقترحاتكم والتواصل معنا عبر الوسائل الموضحة أدناه، ودمتم بكل خير وعافية.

 

 

 

د. أحمد بن إبراهيم فوده

وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية

تليفون: 0115886022

فاكس: 0115886001

a.foudah@psau.edu.sa