وكيل الكلية للتطوير والجودة

أنت هنا

وكيل الكلية للتطوير والجودة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

يسعدني أن أرحب بزوار موقع كلية الصيدلة بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.  

ركزت كلية الصيدلة ( وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بشكل عام ) منذ النشأة الأولى على أن يكون لها  دور ريادي في العملية الأكاديمية الملتزمة بأعلى معايير الجودة. ولضمان استمرارية ذلك وضعت الكلية ضمن هيكلتها الإدارية وكالة التطوير والجودة لتشرف مباشرة على وضع الخطط العلمية والعملية لضمان جودة المستوى الأكاديمي للكلية وتطويره تنفيذا لأهداف وسياسات التعليم العالي بوطننا الغالي، والتي أكدت على إعداد إستراتيجيات لتطبيق نظام الاعتماد الأكاديمي في جميع مؤسسات التعليم العالي من خلال هيئات عالمية معتمدة  وعلى رأسها الهيأه الوطنية للتقويم والإعتماد الأكاديمي (NCAAA) من أجل ضمان الجودة الأكاديمية وتطويرها المستمر.

وقد دأبت وكالة التطوير والجودة بالكلية منذ نشأتها على نشر وترسيخ ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين من خلال ورش العمل والدورات التدريبية وتطبيق أسس الجودة  والممارسات التي تسهم في تطوير البرامج، وتطوير إمكانات الكلية البشرية والمادية للوصول إلى جودة عالية من الأداء. كما تعمل الوكالة على تطوير مهارات الأستاذ الجامعي وذلك من خلال الاستفادة من ورش عمل ودورات تنمية المهارات والقدرات التي تنظمها وكالة الجامعة للتطوير والجودة. كما تم توظيف المعايير المناسبة لقياس الأداء لتحقيق أهداف الكلية (والجامعة بشكل عام) في الجودة والاعتماد الأكاديمي.

نسأل الله العلي القدير أن يأخذ بأيدينا إلى الاسهام في تحقيق طموحات المهتمين والمسؤولين عن التعليم في وطننا الغالي وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.

 

                                                   وكيل الكلية للتطوير والجودة

                                                  د. أحمد بن عبدالرحمن البسام

                              البريد الإلكتروني: aa.albassam@psau.edu.sa

                                                    التحويلة: 6052/588